معالي وزير التهذيب الوطني يشرف على تنصيب رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة

بواسطة admin

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد ابراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم السبت بمقر الجهة بروصو، على تنصيب المجلس الجهوي لولاية اترارزة برئاسة السيد محمد ولد الشيخ، وذلك بحضور والي الولاية السيد محمد ولد احمد مولود.

كما تم، خلال حفل التنصيب، انتخاب نواب رئيس جهة اترارزة، وذلك على النحو التالي:

– النائب الأول: همت بلال مسعود،

– النائب الثاني: الماه بنت سمت،

– النائب الثالث: احمد كوري محمد سيدي

– النائب الرابع: محمدفال ولد باب ولد سيدي

– النائب الخامس: عيشة محمذن احمد دامو

وأكد معالي وزير التهذيب الوطني، في كلمة بالمناسبة، على أهمية المجالس الجهوية في العملية التنموية للولايات الداخلية، مشيرا إلى العناية الفائقة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للمجالس الجهوية نظرا للدور الذي تلعبه في التنمية.

وأضاف أن تعزيز اللامركزية يحتل مكانة محورية في سياسات الحكومة حيث تمت المصادقة على الاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية وإنشاء مجلس وطني للامركزية والتنمية المحلية برئاسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وإطلاق العديد من برامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية.

وبدوره قال رئيس جهة اترارزة السيد محمد ولد الشيخ إن روح الشفافية التي طبعت الانتخابات الماضية تتوج اليوم بتشكيل مكتب جديد، مضيفا أنه سيعمل على استدامة تنمية الولاية بما يتوافق مع تطلعات ساكنتها.وتقدم بالشكر لساكنة الولاية عموما على الثقة التي منحوها لمجلسها الجهوي الجديد.

ومن جانبه قدم السيد احمد كوري ولد محمد سيدي باسم المجلس الجهوي السابق عرضا عن أنشطته والوضعية المالية الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الجهوي لولاية اترارزة يتكون من 25 مستشارا، حصل حزب الانصاف على 15 مستشار، يليه حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” ب 3 مستشارين، وحزب الصواب على (2 مستشار)، فيما حصلت أحزاب: الوسط بالعمل من أجل التقدم (المسار)، والإصلاح، تكتل القوى الديمقراطية، الكتل الموريتاني (حكم)، التحالف الوطني الديمقراطي على مستشار واحد لكل منها.