رئيس جهة اترارزة في لقاء مع منتخبي مجلس جهة الشرق، المركز الجهوي للإستثمار، والإتحاد العام للمقاولات بالمغرب..

بواسطة sidiya

في إطار مد جسور التعاون والشراكة بين جهة الشرق/المغرب، وجهة أترارزة وعلى هامش توقيع اتفاقية إطار للتعاون بين الجهتين التي تم توقيعها أول أمس الثلاثاء بمركب فضاء المعرفة تحت إشراف والي جهة الشرق، على هامش انعقاد أشغال الملتقى الأول لجهة الشرق حول الماء.

ترأس عمر حجيرة رئيس جهة الشرق بالنيابة، بحضور محمد صبري المدير العام للمركز الجهوي للإستثمار بجهة الشرق، ونور الدين بشيري رئيس الفرع الجهوي للإتحاد العام للمقاولات لجهة الشرق، وأعضاء مكتب مجلس جهة الشرق وكذا المنتخبين، لقاء تواصليا مع رئيس جهة اترارزة السيد محمد ولد الشيخ.

اللقاء كان مناسبة، لتعزيز سبل التعاون بين الجهتين في مجالات مختلفة، أهمها الفلاحة، الماء، التدريب الترابي وغيرها من المجالات. كما كان فرصة أبرز فيها رئيس جهة اترارزة رغبته الأكيدة في تفعيل الشراكة وتنزيلها أرض الواقع.

من جهته، قدم محمد صبري المدير العام للمركز الجهوي للإستثمار لجهة الشرق، عرضا أبرز فيه الخطوط العريضة والمحاور الرئيسية التي يتم اعتمادها للنهوض بالتنمية الإقتصادية لجهة الشرق من خلال العديد من الأنشطة الإقتصادية الكبرى التي يتم تشييدها. وفي هذا الصدد أبرز محمد صبري أهم الاوراش والمشاريع الملكية الكبرى التي أعطى صاحب الجلالة انطلاقتها بتاريخ 18 مارس 2003، أهمها القطب الصناعي بوجدة، الميناء غرب المتوسط بالناظور وغيرها من المشاريع. كما تحدث عن المؤهلات التي تزخر بها جهة الشرق تجعلها جهة قوية اقتصاديا.

من جانبه، أشاد نور الدين بشيري رئيس الفرع الجهوي للإتحاد العام للمقاولات بجهة الشرق، بالإتفاقية الإطار التي تم توقيعها. وأبرز الدور الريادي الذي يلعبه الإتحاد في مجال النهوض بالتنمية الإقتصادية. وعبر عن استعداد الإتحاد العام للمقاولات بالإنخراط الجاد والمسؤول مع مختلف المستثمرين المورتانيين لتنزيل أهم أهداف الاتفاقية الموقعة، ومن أجل تعزيز سبل التعاون والشراكة بين البلدين والجهتين.